November 2020 - 180Post
Lebanese Prime Minister-designate Hassan Diab delivers a speech after his nomination at the presidential palace in Baabda, east of the capital Beirut, on December 19, 2019. - Crisis-hit Lebanon's president named today former minister Hassan Diab, backed by Shiite movement Hezbollah, as the country's new prime minister. The little-known 60-year-old engineering professor at the American University of Beirut(AUB) replaces outgoing premier Saad Hariri amid nationwide anti-government protests and the worst economic crisis since Lebanon's 1975-1990 civil war. (Photo by STRINGER / AFP) (Photo by STRINGER/AFP via Getty Images)

Bring to the table win-win survival strategies to ensure proactive domination. At the end of the day, going forward, a new normal that has evolved from generation.
I-Hate-2020-Shirt.jpg

نشر الكاتب ستيفن هودجسون، مقالة في الصيف الفائت ردا على المنزعجين من كوارث العام 2020، أراد من خلالها سرد حقائق (كوارث) تاريخية حصلت في القرن العشرين من موقع من ولد في العام 1900 لعله يخفّف بعض هلع الخائفين من إنتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

gettyimages-468745758-2048x2048-1-1280x730.jpg

أول تعيين في حكومة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن هو إلى منصب وزير الخارجية. فقد سربت مصادر مقربة من الإدارة المقبلة أنها ستعيّن أنتوني جون بلينكن (58 سنة) لهذا المنصب، فمن هو بلينكن؟

vacina.jpg

كنت قد عرضت في الجزئين الأوّل والثاني من هذه المقالات لواقع جائحة كورونا الحالي. في الجزء الثالث، محاولة للإضاءة على كيفية تفاعل جهاز المناعة في جسم الإنسان وماهية العقبات التي يُمكن أن تواجه اللقاحات التي حققت حتى اليوم نتائج إيجابية واعدة او تلك المُرشّحة لتحقيق نجاحات مُماثلة بعد الإنتهاء من تجاربها في الأيام والأسابيع المقبلة.

mohammed_sim_salabim__bart_van_leeuwen.jpg

على مدى السنوات الأربع الماضية، كانت علاقة الرئيس دونالد ترامب الوثيقة بالسعودية تعني إنتفاء ما يمكن أن يجلب لحاكمها الفعلي، ولي العهد محمد بن سلمان، توبيخاً من البيت الأبيض، وفق تقرير نشرته "نيويورك تايمز".

l_e_b_a_n_o_n___nayer_129312e8122d.jpg

ما هي نتائج زيارة الموفد الرئاسي الفرنسي باتريك دوريل الى لبنان؟ أين وصلت مساعي مبادرة الرئيس ايمانويل ماكرون؟ ما هو تصور باريس لاخراج لبنان من أزماته السياسية والاقتصادية والمالية المتراكمة؟

Beirut-Blast.jpg
Avatar18022/11/2020

 في مقال نشره في موقع "ميدل إيست آي" (Middle East Eye) الإخباري البريطاني، بعنوان حرب الولايات المتحدة المالية الطويلة على حزب الله ولبنان، قال الصحافي والكاتب بول كوكرين إن أثر العقوبات ضد سياسيين لبنانيين سيكون أكبر بكثير من أثر العقوبات ضد حزب الله. ماذا تضمنت مقالة كوكرين المترجمة من الإنكليزية إلى العربية؟

17.jpg

تخرج الولايات المتحدة من الشرق الأوسط وتتركه ساحة صراعات وفوضى ومخاطر. يبقى السؤال: هل الشرق الأوسط قادر على النهوض؟ يحاول ستيفن أ. كوك، أحد باحثي دراسات الشرق الأوسط وإفريقيا في مجلس العلاقات الخارجية في مقالته في "فورين أفيرز" المعنونة الإجابة على هذا السؤال في الجزء الثاني والأخير من هذه الدراسة.